رائد خوري – مانشيت

04/10/2017

أكد وزير الاقتصاد رائد خوري، فيما خص طلب الحكومة من المجلس النيابي تأخير العمل بقانون السلسلة، أن تكتل لتغيير والاصلاح، أصر في الحكومة على دفع رواتب القطاع لعام لشهر أيلول وفقاً لقانون السلسلة الجديد، على أن تدفع رواتب الاشهر المقبلة بعد اقرار الموازنة، مشدداً على التكتل يريد أن يتم دفع السلسلة ولكن البلد لا يستطيع تحمّل سلسلة دون موازنة وايرادات.

وفي حديث لبرنامج مانشيت، شدد خوري على ان الموازنة أصبحت ناضجة وتنتظر الاقرار في المجلس النيابي، مشيراً الى ان تمويل السلسلة لا يمكن ان يحصل الا عبر حلّين: الاول الاصلاحات والثاني فرض الضرائب، مؤكداً أن التكتل مع الحلّ الاول، اي اقرار الاصلاحات اللازمة وبحال حدث نقص في الاموال نلجأ الى الضرائب التي لا تطال الطبقة الفقيرة.

وأكد خوري ان الموضوع الاساسي اليوم هو العمل على النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل وجذب الاستثمارات، التي من شأنها أن تمول خزينة الدولة دون اللجوء الى الضرائب.

على صعيد آخر، لفت وزير الاقتصاد الى ألا سبب من شانه أن يحول دون العمل على البطاقة البيومترية، وإلا لماذا تم تأجيل الانتخابات، ولماذا وعدت وزارة الداخلية بإنجاز البطاقات قبل انتهاء المهل، مشيراً الى أن بحال وظّف وزير الداخلية جهوده لحلّ هذه المشكلة سيتم انجاز البطاقات البيومترية في الوقت المحدد.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!